منتديات درب القلم العربية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.........................شكرا
منتديات درب القلم العربية


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخولدخول الأعضاء

شاطر | 
 

 الرياضيات تبكي مترشحي "البيام".. والانجليزية ترفع معنوياتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salah eddine
نائب مدير
نائب مدير
avatar

ذكر
المساهمات : 323
العمر : 25
الموقع : koora live
جنسيتك : الجزائر
اارمز :
تاريخ التسجيل : 25/06/2010

مُساهمةموضوع: الرياضيات تبكي مترشحي "البيام".. والانجليزية ترفع معنوياتهم   الأربعاء مايو 25, 2016 11:21 pm

pale
تكررت "مهزلة" نشر الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل مترشحين، في اختبار مادة الرياضيات في اليوم الثاني من امتحان شهادة التعليم المتوسط، رغم تهديدات وزارة التربية بمعاقبة ومقاضاة المتورطين في "الغش الإلكتروني". بالمقابل أربكت الرياضيات عديد المترشحين بسبب صعوبتها، في حين استعادوا الثقة في اختبار الانجليزية.

تهديدات، المسؤولة الأولى عن القطاع، باتخاذها لإجراءات ردعية ضد المترشحين الذين ينشرون مواضيع الاختبارات على مواقع التواصل الاجتماعي، بغية الحصول على الأجوبة في إطار ما يمسى "الغش الإلكتروني"، والتي تصل إلى حد مقاضاتهم، لم تخف ولم تردع بعض المترشحين الذي كرروا المهزلة أمس، في اختبار مادة الرياضيات، بحيث أظهرت صور نشرها غشاشون على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" من أماكن جلوسهم، في حدود الساعة التاسعة إلا ربع صباحا، أي بعد مرور ربع ساعة فقط عن انطلاق الامتحان، في حين حصلوا على الأجوبة بعد نصف ساعة.
وبخصوص طبيعة الأسئلة، أكد مترشحون التقتهم "الشروق"، بالقرب من مركز الإجراء "الخنساء" بحسين داي، أنها قد أبكتهم لصعوبتها، خاصة في جزئها الثاني المتعلق بالمسألة رتباك الكثيرين منهم، الذين فقدوا الأمل في نيل الشهادة، خصوصا وأن أسئلة مادة الفيزياء في اليوم الأول من الامتحان قد حطمت نفسيتهم، موضحين بأنه إضافة إلى صعوبته، فقد ورد أيضا طويلا يحتاج إلى وقت وتركيز كبيرين لحله بطريقة صحيحة. في حين عبروا عن ارتياحهم لأسئلة الانجليزية التي وردت سهلة على حد تقديرهم، أين تمكنوا من استعادة الثقة في أنفسهم من خلالها.

وأكدت، مصادرنا أن العديد من المترشحين ضمن فئة الأحرار، غادروا قاعات الامتحان بعد مرور ساعة واحدة من زمن الامتحان، بسبب الصعوبات التي واجهتهم في حل أسئلة مادة الرياضيات.
Razz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرياضيات تبكي مترشحي "البيام".. والانجليزية ترفع معنوياتهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات درب القلم العربية :: التعليم المتوسط :: سنة رابعة متوسط-
انتقل الى: