منتديات درب القلم العربية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.........................شكرا
منتديات درب القلم العربية


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخولدخول الأعضاء

شاطر | 
 

 الحكومة "غاضبة".. وهذه خطة بن غبريط لإنقاذ البكالوريا!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salah eddine
نائب مدير
نائب مدير
avatar

ذكر
المساهمات : 323
العمر : 25
الموقع : koora live
جنسيتك : الجزائر
اارمز :
تاريخ التسجيل : 25/06/2010

مُساهمةموضوع: الحكومة "غاضبة".. وهذه خطة بن غبريط لإنقاذ البكالوريا!   الجمعة يونيو 03, 2016 11:47 pm

alien


طلبت الحكومة من وزيرة التربية الوطنية "الانسحاب من معالجة فضيحة التسريبات"، معتبرة أن امتحان شهادة البكالوريا قضية دولة وليس قضية بن غبريط، والمساس بمصداقيتها خط أحمر، في الوقت الذي رافعت بشدة عن إعادة الامتحان في شعبة علوم تجريبية التي مسها التسريب بصفة شاملة.

وعلمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن الحكومة تعمل على إيجاد السبل والحلول المناسبة لإرجاع للامتحان مصداقيته من خلال مرافعتها لخيار إعادة البكالوريا في شعبة العلوم التجريبية على اعتبار أن التسريبات قد مستها بشكل مفضوح وفي جميع موادها.

وأسرت مصادرنا، بأن الوزيرة قد رافعت على خيارين اثنين، وهما ضرورة إنجاز تقارير يعدها مديرو التربية للولايات، وعلى أساسها يتم تحديد المناطق التي مسها التسريب، خاصة وأن التحقيقات الأولية قد بينت بأن التسريب قد تسلل إلى 4 ولايات كمرحلة أولى وهي الجزائر العاصمة، عنابة، عين الدفلى وتيبازة، وأنباء عن تسربه حتى إلى الولاية المنتدبة تقرت.

وأما الثاني يتعلق بكشف الغشاشين من المجتهدين والتمييز بينهم خلال عملية التصحيح، وبالمقابل رفضت رفضا قاطعا إعادة امتحان البكالوريا رغم إصرار النقابات المستقلة وجمعيات أولياء التلاميذ على هذا المطلب.

ويتساءل متتبعون عن عدم تحرك الوزيرة خلال أيام التسريب بإعادة صياغة أسئلة جديدة "احتياطية"، على اعتبار أن التسريب قد تم ليلا والجميع كان على علم بذلك، على الأقل لإنقاذ البكالوريا، وهو ما يطرح مجالات الشك والريبة حول مدى نية بعض القائمين على الوصاية في تمييع الشهادة وإفقادها مكانتها العالمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحكومة "غاضبة".. وهذه خطة بن غبريط لإنقاذ البكالوريا!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات درب القلم العربية :: منتديات التعليم الثانوي :: السنة الثالثة ثانوي-
انتقل الى: